الجمعة، 15 يوليو 2016

10 توصيات ضرورية لتجهيز حقيبة السفر


يسبب الخوف من نسيان مختلف الأغراض  التوتر و يفسد متعة الحماس  لقضاء العطلة الصيفية خاصة. حتى أنه قدي يصبح من المحبطات التي تجعل تحضير حقيبة السفر عبئا يثقل كاهل الكثيرات حتى  . ذلك أن مستلزمات السفر عادة ما تكون كثيرة و تتعدد بالاختلاف أفراد الأسرة . نقدم لك بعض التوصيات الهامة التي يجب ألا تستغني عنها أثناء تجهيزك للسفر : 

1 . يستحسن أن تشرعي في اعداد حقيبتك قبل يوم كامل من السفر.

2. ضعي قائمة بكل الأغراض اللازمة للرحلة و ان كنت تصطحبين أطفالا دعيهم يساعدونك في تحديد مستلزماتهم الخاصة  و ذلك لتجنب النسيان .

3. يجب أن تتأكدي من سلامة الحقائب و  تحددي عددها مسبقا قبل الشروع في تجهيزها .

4. من الضروري أن تكوني مزودة  باحتياجات الطوارئ التي قد تحتاجينها أثناء الرحلة مثل أدوات الخياطة بسيطة،أدوية مضادة للغثيان،

لوقف الإسهال و خافضة للحرارة، كريمات مضادة لأشعة الشمس وملطفة للبشرة، مطهر و مسكنات للصداع.

5. قومي بوضع الأحذية أولا بعد لفها داخل اكياس قماشية أسفل حقيبة السفرأما الجوارب فتوضع في ركن الحقيبة بعد طيها جيدا و ذلك للتحكم أكثر في المساحة المتوفرة لديك.  

6. ضعي الثياب الاكثر عرضة للتجعد في قعر الحقيبة في حين توضع الجينزات في الاعلى.

7. احرصي على وضع أدوات التزيين والماكياج والحلاقة والأدوية والمجوهرات وكاميرا التصوير، في الحقيبة التي عادة ما تكون أكبر من حقيبة اليد العادية. 

8. يجب الاحتفاظ بالأشياء الأكثر أهمية مثل الأوراق الشخصية، التليفون المحمول، الأدوية وغيرها في شنطة الكتف ولا تضعيها في الشنطة الرئيسية.
 9. ان كنت تحتاجين لأجهزة تعمل ببطاريات،  بدلي وضعية البطاريات قبل وضعها ، فلو ضُغِطَ على  كما لا تنسي البطاريات الإضافية للطوارئ.
10.عند النتهاء من ترتيب الحقائب وحزمها تأكدي من كتابة بيناتك الشخصية على بطاقاة ورقية و قومي بلصقها على كلّ حقيبة.


0 التعليقات: