الأربعاء، 10 أغسطس 2016

5 أسباب تجعلك تعشقين الشوكلاتة أكثر

قد يتسب تناول كميات مفرطة من الشكولاتة في زيادة الوزن مما يجعلك تشعرين بالذنب خلال تناولها . إليك أهم خمس فوائد للشكولاتة اللذيذة أو الحلويات المصنوعة بها  و التي تعتبر مفضلة لدى أغلبية النساء خاصة.  لكن يجب مراعاة ضرورة تتناولها باعتدال بالطبع .

1. تعتبر الشكولاطة من أهم صناع السعادة فلها تأثير مفيد على الحالة المزاجية إذ تجعلك أكثر هدوءا وأكثر سعادة.

2. تساعد قلبك على البقاء في صحة جيدة

3. تعمل بشك فعال على تحسين  الدورة الدموية فقد أظهرت الدراسات أن الشيكولاتة يمكن أن يكون لها تأثير مماثل للأسبرين  الذي يستعمل عادة للمساعدة على منع تجلط الدم وتحسين الدورة الدموية. 

4. الشكولاطة مغذية جدًا فلو اخترت الشيكولاتة ذات محتوى الكاكاو المرتفع (75% إلى 85%)، فستحصل على وجبة خفيفة مغذية جدًا؟ خذ لوح الشيكولاتة التقليدي ال 100 جم. يحتوي تقريبًا على الجرعة اليومية الموصى بها من النحاس والمنجنيز. وهو يحتوي على أكثر من الجرعة اليومية الخاصة بك من الماغنيسيوم، وحوالي ثلثيّ (67%) جرعة الحديد. وهو يحتوي على حوالي 10% من الألياف، وهناك أيضًا الكثير من الزنك والسيلينيوم والبوتاسيوم.


5. تقلل فرص الإصابة بالسرطان . فلافانول الكاكاو في الشيكولاتة الداكنة يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. وهذه خصائص مهمة لإبقاء عمل الجذور الحرة تحت السيطرة. كما نعلم، وهذه هي أنصار السرطان عندما يبدأ في غزو الخلايا.


0 التعليقات: